القائمة الرئيسية

الصفحات

سيتم إطلاق عملة Libra الرقمية على Facebook العام المقبل 2021 بتنسيق محدود

 


تستعد العملة الرقمية Libra التي طال انتظارها والتي يقودها Facebook لإطلاقها في وقت مبكر من شهر يناير ، وفقًا لثلاثة أشخاص مشاركين في المبادرة ، ولكن بتنسيق أكثر محدودية من رؤيتها التي تم تخفيضها بالفعل.

قالت جمعية ليبرا المكونة من 27 شخصًا في أبريل إنها تخطط لإطلاق نسخ رقمية من عدة عملات ، بالإضافة إلى "مركب رقمي" لجميع عملاتها المعدنية.  وكان هذا بعد سلسلة من الشكوك والمخاوف من طرف  المنظمين بشان  المنهجية والخطة المتبعة لإنشاء عملة اصطناعية واحدة مدعومة بمجموعة من العملات الاخرى.

ومع ذلك  فن الاتحاد سيطلق الآن في البداية عملة معدنية واحدة مدعومة بالدولار. وأضاف الى  أن العملات الأخرى  سيتم التطرق لها في وقت اخر.


 تاريخ إطلاق Libra  سيعتمد على الوقت الذي ستتم فيه الموافقة على المشروع كخدمة مدفوعات من هيئة الإشراف على السوق المالية السويسرية ، واحتمال كبير الى انه ستخرج للوجود مع بداية شهر ينار القادم من سنة 2021. وقالت FINMA إنها لن تعلق على طلب ليبرا ، الذي بدأ في مايو.

بدأ تقليص رؤية الميزان لأول مرة في يونيو 2019 ، حيث تلقت استقبالًا متشككًا من المنظمين العالميين ، الذين حذروا من أنها قد تهدد الاستقرار النقدي وتصبح مرتعًا لغسيل الأموال.

في حين أن النطاق المقيد قد يسترضي المنظمين القلقين ، فقد اشتكى النقاد من أن الانتقال إلى العملات المعدنية أحادية العملة يمكن أن يضرب المستخدمين الذين يتطلعون إلى تحويل العملات بتكاليف إضافية ، مما يقوض طموحها لتمكين المزيد من الشمول المالي

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات