القائمة الرئيسية

الصفحات

يتسبب تحديث Lightroom الأخير على iOS في فقدان بعض صور المستخدمين بشكل نهائي



اشتكى العديد من المصورين والهواة الذين يستخدمون تطبيق Adobe Lightroom على iOS من فقدان صورهم وتحرير الإعدادات المسبقة بعد أن قاموا بالترقية إلى أحدث إصدار من التطبيق ، مما تسبب في موجة من الذعر لديهم.

بعد إجبارهم على مشاركة هذه الشكوى على منصات التواصل الخاصة بـ Twitter و Reddit ، وكذلك منصة Adobe نفسها ، جاءت الشركة ببيان يؤكد المشكلة ، يفيد بأن ما فقده المستخدمون بعد التحديث لا يمكن استرداده.

كتب أحد مستخدمي Lightroom الذي واجه المشكلة على Reddit أنه اتصل بخدمة عملاء Adobe لأكثر من 4 ساعات خلال اليومين الماضيين ؛ لكن في النهاية قالوا له إن المشكلة لم تحل ، وما فقده من بيانات وصور لا يمكن استعادته.

على منصة تويتر ، اشتكى مستخدم آخر ، قائلاً إنه فقد ما يقرب من 800 صورة وأدوات وإعدادات مسبقة لتعديل صور مدفوعة بقيمة مئات الدولارات ، على حد قوله.

اعتذر ممثل الشركة ، ريك فلوهر ، عن عيب Lightroom يوم الأربعاء دون الإشارة إلى النطاق المحدد للمشكلة ؛ ومع ذلك ، أوضح أنه أثر فقط على البيانات والإعدادات المسبقة التي لم تتم مزامنتها مع Adobe cloud.

عقب الخلل ، قامت الشركة بإرسال تحديث جديد لمنع حدوث المشكلة للمستخدمين مرة أخرى أو لاختبار مستخدمين جدد لها ، دون أن يتمكن هذا التحديث من حل المشكلة الأساسية التي سببتها المشكلة السابقة من فقدان الصور والإعدادات.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تسببت فيها تحديثات برامج الشركة وتطبيقاتها في فقدان المستخدمين لصورهم ، ولكن هذه المرة يمكن اعتبارها بمثابة تحذير صريح للمستخدمين بضرورة حفظ نسخة احتياطية من ملفاتهم.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات