القائمة الرئيسية

الصفحات

تايوان تخطط لحظر خدمات بث الفيديو الصينية الرئيسية iQiyi



تخطط تايوان لإغلاق خدمات بث الفيديو من عمالقة التكنولوجيا الصينيين بايدو وتينسنت. في حين أن مثل هذه الخدمات غير قانونية بالفعل في جمهورية الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي ، تعمل Baidu. iQiyi و Tencent  حاليًا في ظل ثغرة قانونية تسمح لهما بالشراكة مع الشركات المحلية.  تقول وزارة الشؤون الاقتصادية في تايوان أن الشركات التايوانية لن تكون قادرة على تقديم هذه الخدمات اعتبارًا من 3 سبتمبر.

تُظهر هذه الخطوة كيف تواجه شركات التكنولوجيا الصينية صعوبة متزايدة في الدخول إلى أسواق أخرى مع استمرار التوترات الجيوسياسية في الارتفاع. تحرك الرئيس ترامب لحظر WeChat  وأمر ByteDance بالتجريد من عمليات TikTok الأمريكية ، بينما حظرت الهند العشرات من التطبيقات الصينية في وقت سابق من هذا العام.

تدعي الصين أن تايوان إقليم خاص بها ، وليس لتايوان علاقات دبلوماسية رسمية مع معظم دول العالم. يعود وضعها السياسي المعقد إلى الحرب الأهلية الصينية ، والتي أدت في النهاية إلى تأسيس الحزب الشيوعي لجمهورية الصين الشعبية  في عام 1949 وتراجع الحزب القومي إلى تايوان. اليوم ، تُحكم تايوان كدولة ديمقراطية يبلغ عدد سكانها حوالي 24 مليون نسمة.

وهذا يجعلها سوقًا ذات أهمية كبرى للشركات الصينية ، على الرغم من أن تأثير الحظر على خدمات Baidu و Tencent من غير المرجح أن يكون ضارًا للغاية. قال مارتن باو المحلل في ICBC لمؤشر نيكاي أن هذه الخطوة من قبل حكومة تايوان تتعلق أكثر بالقيمة الرمزية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات