القائمة الرئيسية

الصفحات

Apple تحظر التحديث الاخير ل facebook



منعت شركة Apple شركة Facebook من إبلاغ المستخدمين بأن Apple ستجمع 30 بالمائة من عمليات الشراء داخل التطبيق التي تتم من خلال ميزة جديدة، حسبما أخبر Facebook رويترز. قالت Apple إن التحديث ينتهك قاعدة متجر التطبيقات التي لا تسمح للمطورين بإظهار معلومات "غير ذات صلة" للمستخدمين.

تتيح الميزة لمستخدمي الفايسبوك شراء تذاكر للأحداث عبر الإنترنت مباشرةً من خلال التطبيق. تنص قواعد Apple على أن مشتريات المحتوى الرقمي يجب أن تستخدم نظام مدفوعات App Store ، مما يمنح ابل 30 بالمائة من الإجمالي. يقول Facebook إنه طلب من Apple التنازل عن هذه الرسوم حتى تذهب جميع الإيرادات إلى منظمي الحدث ، لكن Apple رفضت. الميزة متاحة الآن ، ولكن بدون رسالة حول تخفيض Apple بنسبة 30 بالمائة.

في وقت سابق من هذا الشهر ، أصدر Facebook صورة توضح الشكل الذي ستبدو عليه الرسالة في التطبيق,كان من المتوقع أن تقرأ الرسالة المخططة على Android "Facebook لا يأخذ رسومًا من عملية الشراء هذه". وفقًا لرويترز ، لا تظهر هذه الرسالة أيضًا في إصدار التطبيق الذي تم تنزيله عبر Google Play.

وقال فيسبوك في بيان لرويترز: "الآن أكثر من أي وقت مضى ، يجب أن يكون لدينا خيار مساعدة الناس على فهم أين تذهب الأموال التي ينوون استخدامها للشركات الصغيرة بالفعل". "لسوء الحظ ، رفضت Apple إشعار الشفافية الخاص بنا بشأن ضرائبها البالغة 30 في المائة ولكننا ما زلنا نعمل على إتاحة هذه المعلومات داخل تجربة التطبيق."

ليس من الواضح بالضبط كيف يمكن لـ Facebook القيام بذلك ، وليس من المستغرب أن تقوم Apple بحظر الإشعار. كانت شركة Apple صارمة بشأن التطبيقات التي تحاول شرح سياسات متجر التطبيقات - لا يُسمح لتطبيقات مثل Netflix و Kindle و Spotify ، على سبيل المثال ، بالإشارة إلى أنه يمكن للمستخدمين الدفع على الويب دون أن تأخذ Apple اي شيء.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات