القائمة الرئيسية

الصفحات

تسريب بيانات شخصية لازيد من 230 مليون مستخدم من Instagram و Youtube و Tik tok



تم الكشف عن قاعدة بيانات غير محمية تحتوي على بيانات شخصية حول 235 مليون مستخدم تم جمعها من خدمات رئيسية مثل Instagram و TikTok و YouTube.

تضمنت هذه البيانات الشخصية الأسماء الكاملة للمالكين ، وأسماء حساباتهم ، ومعلومات حول جهات الاتصال الخاصة بهم ، والصور ، وإحصائيات حول عدد متابعيهم ، والبيانات الديموغرافية مثل الجنس والعمر.

يتم جمع هذه البيانات عن طريق تجريف الويب ، والذي يتم إجراؤه بواسطة روبوت مبرمج لجمع البيانات تلقائيًا من صفحات الويب. لا يعتبر تجريف الويب قرصنة ولا يُحظر لأنه يجمع البيانات التي تم الكشف عنها علنًا بالفعل.

ومع ذلك ، تحظر شركات الشبكات الاجتماعية عادةً مثل هذه العمليات على مستخدميها لحماية بياناتهم.

اكتشفت شركة الأمن والحماية Comparitech ثلاث نسخ من قاعدة بيانات تابعة لـ Deep Social تحتوي على هذه البيانات التي تم جمعها منذ بداية الشهر.

عندما اتصلت شركة الحماية بالشركة المالكة للقاعدة ، تم نقل طلبها إلى شركة البيانات الاجتماعية ومقرها هونج كونج واعترفت بالوصول غير المصرح به إلى قاعدة البيانات التي تحتوي على البيانات الشخصية لملايين المستخدمين على YouTube و Instagram و Tik Tok وغيرها. ، ونفت علاقتها مع Deep Social.

وأكدت Social Data أن ما فعلته لم يكن اختراقًا. بدلاً من ذلك ، يمكن لأي شخص لديه إمكانية الوصول إلى الإنترنت جمع مثل هذه البيانات.

غالبًا ما تُستخدم البيانات التي تم جمعها لإرسال أو بيع رسائل التصيد الاحتيالي أو الرسائل الإعلانية المزعجة إلى الأطراف التي تستخدمها بهذه الطريقة.

يشار إلى أن شركة الأمن والحماية نفسها اكتشفت العام الماضي قاعة بيانات تحتوي على بيانات عن 267 مليون مستخدم للفيسبوك.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات